• ×

07:07 مساءً , السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل مدير إدارة خدمات المياه بالمنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - التحرير : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير عام الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة المهندس عافت بن حمدان الشراري, الذي قدم لسموه تقريرًا عن المشاريع المنجزة خلال النصف الأول للعام 2019م.
واستمع سموه خلال الاستقبال إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها إدارة المياه في المنطقة في مجال شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وإيصالها لمنازل المواطنين، وكذلك شرح عن المشروعات الجاري تنفيذها وما وصلت إليه من نسبة الإنجاز، وعن المشروعات المستقبلية التي سيتم تنفيذها مستقبلاً.
ووجه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية المديرية العامة لخدمات المياه بالمنطقة بزيادة ساعات التشغيل لعدد 55 مورداً للمياه بالمنطقة بمعدل من 12 الى 18 ساعة يومياً وبكمية مياه تزيد عن 18000م3 يومياً , وذلك لتوفير خدمات المياه وزيادة وتحسين وتجويد اداء موارد البادية لتغطية حجم الطلب على المياه من قبل مالكي الثروة الحيوانية ،لزيادة دعم استدامة الثروة الحيوانية وفقا لرؤية المملكة 2030 .
كما وجه سموه بتشغيل أشياب وخزانات المياه المفتوحة داخل المراكز والقرى لأصحاب الماشية وتجهيز وإنشاء خزانات "برك" لاستيعاب الطلب المتزايد في مراكز حزم الجلاميد والسليمانية وأم خنصر, وكذلك اعتماد وإنشاء مورد جديد لدعم مورد مركز السليمانية لتغطية حجم الطلب اليومي المتزامن مع توافد أغلب مربي الثروة الحيوانية بالمملكة ودول الخليج على المنطقة والذي تجاوز 500 صهريج يوميا ، خلال الموسم الربيعي غير المسبوق لهذا العام .
وشدد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على ضرورة التقيد بأسعار تعبئة المياه ، ومتابعة اي تغير من خلال الزيارات الميدانية, موجهاً إدارة خدمات المياه بتطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بمتطلبات دخول الصهاريج للأشياب .
ونوه بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - من إمكانيات غير محدودة لدعم هذا القطاع الحيوي والمهم.


image
image
 0  0  122
التعليقات ( 0 )