• ×

12:11 مساءً , الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 / 13 نوفمبر 2019

وظائف شاغرة بالهيئة العامة للإحصاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - متابعات : أعلنت الهيئة العامة للإحصاء بالرياض، عن وظائف شاغرة لحديثي التخرج ولذوي الخبرة من حملة البكالوريوس.

وأضافت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أن الوظائف المتاحة تحمل مسميات «مُحلل نظم مساعد، وإخصائي إحصاء، ومُطوّر نظم أمن المعلومات».

وتتباين شروط كل وظيفة على حدة؛ حيث تتطلب وظيفة « مُحلل نظم مساع»، حصول المتقدم على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، بتقدير ممتاز أو جيد جدًا، وذلك من دون اشتراط الحصول على خبرة، مع الاكتفاء بتلقي دورات تخصصية في مجال تحليل النظم، وإجادة اللغة الإنجليزية.

وتشمل مهام الوظيفة، جمع متطلبات وتقييم احتياج الإدارات المستفيدة، وإنشاء وثائق التحليل التقني، وتصميم مدخلات ومخرجات الأنظمة، والإشراف على مرحلة التطوير والمتابعة اليومية، وتنفيذ مبادرات دولية وقياسية بشأن معايير الجودة، والتنسيق بين أعمال الإدارات الإحصائية وبين إدارات وكالة تقنية المعلومات، وتوثيق الأعمال بمعيار تقني، والابتكار في التطبيق، وإدارة المشروعات التقنية .

وتتطلب وظيفة إخصائي إحصاء، حصول المتقدم على بكالوريوس أو أكثر في ذات التخصص بتقدير ممتاز أو جيد جدًا، فضلًا عن تزوده بالخبرة عامًا فأكثر في نفس المجال، مع إجادة اللغة الإنجليزية.

وتتضمن مهام الوظيفة ، تلقي البيانات المدخلة من إدارة تنسيق العمل الميداني، والتنسيق للحصول عليها وتطبيق الأساليب المتبعة في تحديد وقياس المشكلات الإحصائية، واقتراح طرق حلها، وتخطيط وإعداد التحليل الكمي والنوعي للبيانات، والقيام بعمليات الترميز والتصنيف الأكثر تعقيدًا، والإشراف على التحقق من البيانات المدخلة، وعلى تصنيف البيانات الإحصائية، وإعداد المخرجات لمراجعتها من قبل المستشار الإحصائي، والمساعدة في التحقق من جودتها، وفي إعداد مواد النشر.

كما يشترط للتقدم لوظيفة، «مطوِّر نظم أمن معلومات»، حصول المتقدم على بكالوريوس في تخصص «أمن المعلومات» بتقدير ممتاز أو جيد جدًا، من دون التزود بخبرة، بينما يشترط التركيز على المواد المتعلقة بأمن المعلومات وإجادة اللغتين العربية والإنجليزية، مع وجود أفضلية من لديه شهادات في إدارة أمن الشبكات.

وتشمل مهام الوظيفة مراجعة البنية الأمنية وتقديم الآراء حول التصاميم المقترحة، وتطوير سياسات وإجراءات أمن المعلومات، وضمان توثيقها وتحديثها، ومراقبة الامتثال لجميع إجراءات وسياسات أمن المعلومات وإجراء مراجعة دورية بشأنها، والتأكد من اتساقها مع الضوابط الداخلية، والمساعدة في تصميم وتنفيذ أنشطة مراقبة الامتثال والتحسين، وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بالتخطيط العارض، وإدارة استمرارية الأعمال، ووضع خطة التعافي من مخاطر تقنية المعلومات، ورصد نقاط الضعف وتحليلها واقتراح علاجها وتوفير الرقابة والكشف عن محاولات التسلل ومعالجتها، وغير ذلك من المهام.

ويتاح التقديم إلى تلك الوظائف عبر الرابط

وذلك بدءًا من اليوم الإثنين، وحتى اكتفاء الهيئة بالعدد المطلوب.
 0  0  113
التعليقات ( 0 )