• ×

08:18 مساءً , الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

"سياحة الشمالية" تُساهم في تأهيل وتهيئة "وادي عرعر"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - العلاقات العامة : قدمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع إدارة البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة برنامجها «لا تترك أثر» في مشروع تأهيل وتهيئة وادي عرعر من خلال الفرق التطوعية المشاركة.

وذلك ضمن توجيه صاحب السمو الملكي امير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بتكاتف الجهود بين الجهات المعنية في تهيئة وتأهيل الوادي.

حيث يُعد البرنامج أحد أشهر البرامج للحفاظ على البيئة الصحراوية ويُشارك فيه عدد من المهتمين والمؤثرين في المجتمع وكذلك هواة الرحلات والمخيمات البرية.

واوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الزمام، أن البرنامج يهدف إلى تنمية رحلات السياحة البيئية للوجهات السياحية المحلية، والتي تُساهم في المحافظة على البيئات الطبيعية وعناصرها وتنميتها،بالاضافة لتحفيز السياح والمتنزهين على اتباع السلوكيات الإيجابية في الرحلات البيئية مع الاستمتاع بالسياحة البيئية،الى جانب تفعيل مبدأ المشاركة والعمل الجماعي بين أفراد ومؤسسات المجتمع لتحقيق أهداف البرنامج.

يُشار إلى ان البرنامج يهدف إلى تنمية سياحية بيئية ممتعة ومسؤولة، تُساهم في المحافظة على البيئات والمناطق الطبيعية في المملكة كوجهات سياحية جاذبة، مع استفادة المجتمعات المحلية من تلك الوجهات.

image
image
image
image
بواسطة : سما طريف
 0  0  52
التعليقات ( 0 )