• ×

07:18 صباحًا , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

‫الأمير ⁧‫فيصل بن خالد ‬: الدور الكبير الذي يقوم به ⁧‫رجال الأمن‬⁩ في تحقيق الأمن ، والجهود المخلصة أثمرت عن تحقيق العديد من النجاحات الأمنية‬

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - واس : اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية على سير العمل في مديرية شرطة منطقة الحدود الشمالية .
جاء ذلك خلال زيارة سموه اليوم للمديرية ، حيث كان في استقباله مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء ضيف الله العتيبي ومساعديه, ومدراء الإدارات والأفرع بالأمن العام بالمنطقة، حيث قدم اللواء العتيبي شرحا لسموه عن آلية سير العمل في إدارات وشعب وأقسام الشرطة.
وتجول سموه في معرض أمن الطرق وبما يحتوي من تجهيزات حديثة ومعرض الأسلحة والمتفجرات .
ثم اطلع سموه على المنصة الإلكترونية للعمل الشرطي "أمن" التي من شأنها اختصار الوقت والجهد للتسهيل على المواطن والمقيم في الوصول إلى الخدمة الأمنية بالسرعة المطلوبة. وعلى الأنظمة والتقنيات الحديثة في غرفة العمليات الموحدة التي جرى من خلالها استقبال البلاغات ومتابعة الحالات الأمنية .
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً عن إنجازات شرطة المنطقة والإدارات الأمنية التابعة لها، الذي يبرز الجهود الأمنية التي قامت بها تلك الإدارات في مجالات مصادرة المضبوطات والمخالفين للأنظمة والقضايا التي باشرتها وأنجزتها .
إثر ذلك تفقد سموه إدارة مرور منطقة الحدود الشمالية حيث استهل سموه الزيارة بالوقوف على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شعبة السير، وآلية استخراج وتجديد رخص القيادة ورخص السير،ووقف سموه على الخدمات التي تقدمها الهيئة المرورية للمعترضين على المخالفات المرورية، إلى جانب الخدمات التي تقدمها شعبة السلامة المرورية من أعمال تعنى بمشاريع السلامة في الطرق الداخلية، إضافة إلى الإحصاءات للحوادث والمخالفات المرورية.
واطلع سموه على استعدادات إدارة المرور والمتطلبات النظامية والإنشائية والإدارية والبشرية الكفيلة لتمكين المرور من القيـام بأدواره اللازمة عند البدء بقيادة المرأة.
ثم تفقد سموه الدوريات الأمنية بالمنطقة واستمع لشرح من مدير إدارة الدوريات الأمنية العقيد نايف بن جهيم الرويلي حيال الدور الذي تقوم به الدوريات الأمنية لتقديم الخدمة الأمنية بصورة شمولية للمواطن والمقيم .
واستمع سموه لشرح موجز عن مركز العمليات الأمنية 999 وما يقوم به المختصون بمركز العمليات الأمنية من مهام وإجراءات بدءً من استقبال البلاغات هاتفياً أو عبر أنظمة الاتصال اللاسلكية المتقدمة والمرتبطة مع العاملين بالميدان وحتى الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتقييد البلاغ وتسليمه إلكترونياً لمركز الشرطة المعني به .
‎بعدها توجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان لقاعة المحاضرات ، وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوت آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير إدارة الدوريات الأمنية بالمنطقة كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة، منوهاً بالجهود التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة في سبيل راحة وأمن المواطنين .
‎بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية ألقاها الرقيب أول عيد البطحي العنزي، نالت استحسان الحضور.
عقب ذلك تفقد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية إدارة الأدلة الجنائية , وكان في استقباله مدير الإدارة المقدم فهد بن سعد الحارثي مطلعاً على عدد من الأقسام الحيوية بالإدارة والمعنية بالتعامل مع الحوادث الجنائية والكشف عنها من خلال أحدث الطرق والأساليب التقنية والفنية. واطلع على عدد من الشعب والأقسام تضمنت شعبة الأسلحة والآثار والمعنية بالتعامل مع الآثار الجنائية والأسلحة التي يتم رفعها من مسرح الحادث, وعدد من الأسلحة المستخدمة في حوادث جنائية .
وشملت الجولة التفقدية لسموه , شعبة التزييف والتزوير المعنية بالتعامل مع الحوادث المرتبطة بتزوير المستندات وتزوير العملات ، وشعبة تحقيق الشخصية "البصمات وشعبة المختبرات الجنائية التي تحتوي على فحوص DNA " الفحوص الوراثية " وفحوص الكيمياء الجنائية بالإضافة لشعبة معاينة مسارح الحوادث الجنائية .
ثم توجه سموه لافتتاح مبنى إدارة المشاريع والصيانة واستمع سموه لعرضا عن لمشاريع القائمة والمستقبلية والمتعثرة قدمه مدير الإدار العقيد احمد العيسى.
وأختتم سموه جولاته الميدانية بزيارة نادي الضبا واطلع على محتويات منظومة غرفة التحكم " الأسلحة والمتفجرات " ثم أدلى سموه بتصريح صحفي لوسائل الإعلام : أعرب فيه عن شكره لمدير شرطة المنطقة ومديري الإدارات الأمنية على الجهود المبذولة ، والانجازات الأمنية التي تحققت ، مؤكداً ضرورة بذل المزيد من الجهود لحفظ الأمن في المنطقة ، سائلاً الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها.
وثمن سموه الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأمن بالمنطقة في تحقيق الأمن ، والجهود المخلصة التي أثمرت عن تحقيق العديد من النجاحات الأمنية، وأثنى سمو ه على الإمكانيات الكبيرة التي سخرتها الدولة للقطاع الأمني حرصاً على الارتقاء بالعمل الأمني على الأصعدة كافة ، منوهاً بما يلقاه القطاع الأمني من دعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ـ حفظهما الله ـ ، والرعاية والأهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، ثم تسلم سموه عدد من الدروع التذكارية .


image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : سما طريف
 0  0  99
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:18 صباحًا الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.