• ×

01:55 مساءً , الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

سياحة الشمالية، تُنفذ حملة "وطن بلا مخالف"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - محمد العنزي : تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة المبنى على قرار المقام السامي الكريم باعتماد الخطة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة.

نفذ فرع الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني بالشمالية بالتعاون مع شرطة المنطقة وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حملاته التفتيشية على القطاع السياحي والتي شملت عدداً من الفنادق والوحدات السكنية والمنشآت السياحية في المنطقة.

وقد أكد الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الزمام مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المكلف أن الحملة تهدف إلى تصحيح الأوضاع وحماية المستثمرين النظاميين، حيث سيتم اتخاذ أقصى العقوبات تجاه أي منشأة أو نشاط يقوم بتشغيل أي مخالف لأنظمة الإقامة والعمل حيث تم ضبط حتى الان مايقارب ٨ مخالفات تراوحت مابين مخالفات لانظمة السياحة ولانظمة العمل، كما ستستمر الحملة وفق الخطة المقرر لها حسب محافظات ومدن المنطقة.
كما أشار الى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وجه كافة فروع الهيئة في المناطق بتنفيذ جولات رقابية؛ بهدف تفعيل خطط توطين الوظائف السياحية وضمان استدامتها، والرقابة بضبط المخالفات التي تشمل القطاعات والمهن المستهدف توطينها في خطة الرقابة على الأنشطة السياحية هي: الإيواء السياحي، ووكالات السفر والسياحة، ومنظمي الرحلات، والإرشاد السياحي، ومكاتب حجز مرافق الإيواء وتسويقها، والمشاركة في الوحدات العقارية السياحية.
وتاتي هذه الجهود وفق تطلعات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في سبيل تقديم أفضل الخدمات لزوار وسواح المنطقة بالمعايير والشروط القانونية.
داعياً المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع الهيئة من خلال مركز الاتصال السياحي الموحد 19988 والإبلاغ عن أي منشأة تقوم بتشغيل أي مخالف لنظام الإقامة والعمل.

image

image
بواسطة : سما طريف
 0  0  181
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 مساءً الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018.