• ×

07:47 صباحًا , السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

الزعاق: استعدوا لموسم "الحساسية" فقد بقي 4 أيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - متابعات : أكد الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق، أن أربعة أيام باتت تفصلنا عن قدوم موسم الصفري، الذي يشهد نهاية درجات الحرارة المرتفعة والاستعداد لموسم البرودة.

وقال الزعاق في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": بقي على موسم الصفري أربعة أيام وفيه سنودع درجات الحرارة الأربعينيه، وتنتشر أمراض الحساسية، ويستحسن تقليل درجات التكييف وتقليل شرب البوارد.

وكان الزعاق، قد أشار في وقت سابق إلى أن موسم الصفري، يُعَدُّ من المواسم الهامة عندنا، ففيه تتضح الرؤية على ماهية فصل الشتاء القادم، من حيث البرودة واﻷمطار، ‏وعدد أيام الصفري ستة وعشرين يومًا، وله من الأنواء الزبرة والصرفة، وتتزامن بدايته مع انتصاف سهيل، ونهايته مع نهاية سهيل.

‏‏وتابع: "سمي هذا الموسم بالصفري؛ لأنه يسم وجه السماء بالصفرة والكدرة الناتجة من الغبار العالق، وقيل لأن الأجساد تصفر من كثرة الأمراض فيه، وقيل: لاصفرار الشمس في وقت العصر خلال هذا الموسم لميلانها، وقيل لتكاثر طير الصفار فيه، وهنالك أقوال عدة".

‏‏وأردف خلال موسم الصفري، يغرس النخيل وتتكاثر الطيور المهاجرة، وفي منتصفه يتساوى الليل مع النهار ويعتدل الطقس ويكون ناعمًا من حيث الحرارة، لكنه ممرض.
‏وأشار الباحث الفلكي، إلى أن في النجم الأخير من الصفري، تتحرك فيه رياح باردة مباغته، الأمر الذي يجعل الأمراض تنتشر؛ وخاصة الزكام والحساسية.

‏وأكد أن خلال موسم الصفري، ينصح فيه تناول المضادات الطبيعية مع الوجبات وغيرها؛ مثل الليمون والزنجبيل.
‏وختم الزعاق، أنه خلال موسم الصفري، ينهى فيه عن النوم تحت أديم السماء في الليل، وممارسة السباحة في الأماكن المكشوفة، وخاصة لمن لديهم حساسية الصدر.
بواسطة : سما طريف
 0  0  250
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 صباحًا السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017.