• ×

07:39 صباحًا , السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

جامعة الحدود الشمالية : منع غير الملتزمات بالزي الموحد من دخول جامعة الشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - الوطن / حمود الأشجعي: أثار قرار جامعة الحدود الشمالية بشأن توحيد زي الطالبات مع بداية الفصل الدراسي الثاني غضب العديد من طالبات الجامعة، وذلك بعد أن تفاعلن مع القرار من خلال هشتاق على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". ودافعت الطالبات عن أنفسهن من تهم ارتداء ملابس غير محتشمة، مؤكدات أن الجامعة تبالغ كثيرا في ذلك، وأنها تبحث في أمور ثانوية أكثر من بحثها عن تطوير ترتيبها بين الجامعات، وتحسين مخرجاتها التعليم
ية.
الالتزام باللباس المحتشم
أشار مدير إدارة العلاقات العامة، المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور مفضي الشراري لـ "الوطن" أمس إلى رغبة الجامعة في تخفيف الأعباء المادية على الطالبات وأسرهن، وأنه تحقيقا لرغبة الكثير من الطالبات المتميزات، فقد تم توحيد الزي لجميع طالبات الجامعة مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي يتكون من (بلوزة بيضاء وتنورة سوداء أو كحلي)، مـع الالتزام بـاللباس المحتشم، والامتناع عن لبس البلوزة ذات القماش الشفاف أو (الدانتيل) أو القصيـر أو ذات فتحات الصدر الـواسعة أو الكم الـقـصـيـر جـدا أو الصور والكلمات غير اللائقة.

وأضاف الشراري أنه يمنع منعا باتا لبس التنورة الضيقة أوالتنورة السكني أو ذات الفتحات والإكسسوارات ذات الدلالات المعينة، مؤكدا أنه لن يسمح لأي طالبة مخالفة للزي الموحد بالدخول إلى مرافق الجامعة لاحقا.

ملابس غير لائقة
كانت الجامعة اتهمت طالباتها في وقت سابق بارتداء ملابس غير لائقة بشكل مستمر داخل الكليات الجامعية. وأشارت في بيان نشرته "الوطن" في وقته، إلى أنه تم ضبط بعض الطالبات من المسؤولات الإداريات ومشرفات الأمن داخل مقر إحدى الكليات، وبحوزتهن صبغات شعر بألوان مختلفة. وأكدت الجامعة وقتها رفضها رغبة مجموعة من الطالبات في مخالفة التعليمات، وممارسة بعض السلوكيات الخاطئة، كالخروج من المحاضرات والجلوس في الممرات، وتحويل الكلية إلى صالة أزياء أو أفراح.
بواسطة : سما طريف
 2  0  8.8K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-06-38 07:56 صباحًا ام عبدالله :
    بصراحه قرار في محله وقضى على الغيره بين البنات والمنافسه واختصر علينا في المصاريف . وهناك بنات لا يستطيعون منافسة بنات الموضه والتغيير المستمر . والجامعه مكان للتعليم والتهذيب والاخلاق الكريمه وليست صالة افراح انا معلمه وام لطالبتين بالجامعه ولاحظت اثره على بنياتي .
  • #2
    28-05-38 06:32 صباحًا مرشد طلابي :
    الله يقويكم وخيرا عملتوا خففتوا على الناس *. طبيعي البنات في مرحله البحث فقط عن ما يرضي مزاجها بحكم سنها دون النظر لظروف اهلها لانها ترى اشكال والوان بالكليه لكن بهذا التوحيد *. *. تقنع الطالبه لانه اصبح ما وحده افضل من الاخرى*
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:39 صباحًا السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017.