• ×

05:42 صباحًا , الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018

انطلاق محاضرات مبادرة نشر الثقافة والمعرفة الرقمية في محافظة طريف‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سما طريف - عبدالعزيز الجعفري : في اطار خطة مبادرة "نشر الثقافة والمعرفة الرقمية"، إحدى مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتقديم محاضراتها في جميع مدن ومناطق المملكة، تنفيذاً للخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات المتضمنة رفع الوعي بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات لدى جميع أفراد المجتمع وتمكينهم من التعامل بفاعلية ويسر مع هذه الوسائل، وردم الفجوة الرقمية بين أفراد المجتمع، شهدت محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف هذا اليوم الاربعاء 2/26 / 1437هـ الموافق 9\12\2015 م سلسلة من المحاضرات استهدفت طلاب وطالبات المدارس الثانوية.

حيث انتظم بمحافظة طريف 195 طالبا في مدرسة ثانوية جعفر الطيار للبنين نظام مقررات ، اما في جانب البنات فكانت حصيلتهن 200 طالبة في الثانوية الثالثة في محافظة طريف .

ومن بين الأهداف التي يسعى لتحقيقها هذا المشروع: تعزيز أهمية استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات لدى أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم ومستوياتهم التعليمية، مع التركيز على فئة الشباب، والعمل على نشر وتعزيز الوعي بين الفئات المستهدفة في هذا المجال. ومن المقرر أن تغطي محاضرات نشر الثقافة والمعرفة الرقمية جميع مناطق المملكة الثلاث عشرة، خلال هذا العام وتستهدف فئات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية.

مما يجدر ذكره أن برنامج مبادرة نشر الثقافة والمعرفة الرقمية يأتي ضمن أهداف الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات المحققة لجهود وتوجهات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للمشاركة في تمكين شرائح المجتمع في جميع أنحاء البلاد من التعامل مع الاتصالات وتقنية المعلومات بفاعلية ويسر لردم الفجوة الرقمية ورفع الوعي بأهمية الاتصالات وتقنية المعلومات لدى جميع الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ..

وتهدف المبادرة إلى تعزيز أهمية استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات لدى أفراد المجتمع (بمختلف فئاتهم ومستوياتهم التعليمية) مع التركيز على فئة الشباب، ورفع الوعي في هذا المجال، وتستهدف محاضرات المبادرة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية إلى جانب العموم .
بواسطة : سما طريف
 0  0  968
التعليقات ( 0 )