• ×

09:23 صباحًا , الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018

طريف .. وما أدراك ماطريف ..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
طريف وماأدراك ماطريف..!!

كتبت قبل أكثر من عشرين سنة مقالة في جريدة الجزيرة عن العروس الخجلى التي تتساقط وتتعثر في مشيتها .. طريف العروس الخجلى التي بقيت في معزل ثقافي وتنموي وتعليمي وإقتصادي طيلة عقود مضت ..

تحلم كبقية المدن المتقدمة بتنمية متوازنة وبتقدم ثقافي ومعرفي ومهاري ..

هنا أودّ الإشارة إلى تشخيص الوضع وإعطاء العلاج إن أمكن ..

قبل فترة تجولت في بعض مناطق المملكة ومنها البكيرية فأعجبني مهرجان الفراولة " تجمع لأسر منتجة امتد لعدة أيام كان نتاجه مدخولات طيبة على هذه الأسر "..

بعض مدن القصيم فيها مهرجانات مماثلة ..
في مناطق أخرى تعقد معارض للكتاب .. لم لايتبنى فرع الجامعة بطريف عمل معرض مماثل ويكون ضمن أنشطته فعاليات ثقافية ولقاءات فكرية وندوات تعليمية ..؟؟

رواد الأعمال وعالم البرمجة له أجندته الخاصة .. لم لايتبنى فرع وزارة التجارة والغرفة التجارية مثل هذا اللقاء لتميز المبدعين والتواصل معهم ..؟

معادن ووعد الشمال غائبان تماما عن المشهد وكأن الأمر لايعنيهما لامن قريب ولا من بعيد مع أن الدولة - حفظها الله كلفتهما بتنفيذ ١٪؜ من عقود كل شركة على أرض الواقع بتقديم خدمات تنموية إجتماعية وهو مايعادل صرف ٢٠٠ مليون ريال لتنمية المجتمع ..

ينتظر المجتمع المحلي من معادن الكثير والكثير ..
هذه العروس التي ارتأت شمال السعودية مسكناً لأهلها تنتظر أن تمتد لها يد المشروعات التنموية والأفكار النيرة لتقديم خدمات متميزة للمجتمع المحلي بكل أطيافه ..

تنوع الفعاليات وتحمل كل جهة مسؤليتها المجتمعية يجعل من الوطن الصغير امتدادا للوطن الكبير الذي ينعم فيه الصغير والكبير بالأمن العميم ولله الحمد والمنة .

صالح جرمان الرويلي- طريف
كاتب وإعلامي

بواسطة : صالح بن جرمان الرويلي
 0  0  934
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 صباحًا الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018.